كيفية تعبئة وتغليف الأثاث بطريقة احترافية

     كيفية تعبئة وتغليف الأثاث بطريقة احترافية

 

تعبئة وتغليف الأثاث و العناية به أثناء النقل أو التخزين ، يعد مفتاح النجاح في أي تجربة للانتقال إلى مسكن جديد ، إذ أن المقياس هنا ليس مجرد نقل الأثاث ، وإنما أيضا الوصول الأمن لمفرداته دون خسائر ، وقد جمعنا لك هنا كل ما يفيدك للحفاظ على أثاثك أثناء النقل .

تعبئة وتغليف الأثاث
تعبئة وتغليف الأثاث

ماذا تحتاج لتغليف أثاثك ؟

بمجرد اتخاذ قرارك بالانتقال إلى منزل جديد ، من الضروري التفكير المبكر في تدبير ما يلزم من صناديق ومواد تغليف لتعبئة وتغليف أثاثك ، والتي أن تتناسب من حيث النوع والكم مع احتياجات أثاثك وحجمه ، وبشكل عام فأنت بحاجة لبنود التغليف الأتية :
1 ـ الصناديق : كل عناصر الأثاث تقريبا هي في حاجة لتعبئتها في صناديق ، لذلك عليك بتجميع العدد والحجم المناسب منها ، سواء بشرائها من متاجر بيع مستلزمات التغليف أو من محال البقالة القريبة منك ، وعلى كل حال يجب الـتأكد من سلامتها وقوة تحملها .

2 ـ أوراق التغليف : أوراق الصحف غير المطبوعة ـ شرائح ورق الكرتون المضلع .

3 ـ بلاستيك تغليف : بلاستيك متمدد ، بلاستيك الفقاقيع .

4 ـ شرائط لاصقة ، وأحزمة تثبيت .

5 ـ أقلام ترقيم .

تعبئة وتغليف الأثاث
تعبئة وتغليف الأثاث

أساسيات تعبئة و تغليف الأثاث :

1 ـ يتم تعبئة أثاث كل غرفة على حدة ، وتمييزها ببطاقات ذات لون موحد لكل غرفة ، لعدم اختلاط الأشياء ، وتجنبا لعناء ترتيب عناصر كل غرفة في مكانها بعد الانتقال .

2 ـ يفضل بدء تغليف الأثاث في وقت مبكر ، على أن يتم وضع الصناديق التي يتم البدء بالأغراض الأقل استعمالا في الحياة اليومية ، وأن يتم وضع الصناديق التي يتم الانتهاء منها في مكان قليل الاستخدام مثل جراج السيارات أو في حجرة فارغة .

3 ـ الملابس المعلقة مثل الفساتين والمعاطف ، لا يجب تعبئتها أبدا في أكياس ، حيث تكون عرضة للضغط والطي ، بل يجب الاعتماد على الصناديق الخاصة بتعبئة الملابس من هذا النوع ، وهي صناديق عمودية مزودة بحامل للملابس .

4 ـ تفريغ جميع الأدراج لتخفيف وزن القطعة وتأمين الأدراج نفسها من السقوط بسبب الوزن .

5 ـ يجب أن يتناسب حجم الصناديق المستخدمة في التعبئة والتغليف طرديا مع وزن الأغراض المراد تعبئتها ، فالكتب الثقيلة وأطباق الصيني والأغذية المعلبة ، لابد من تعبئتها في صناديق مربعة صغيرة الحجم ، أما الأغراض الأكبر حجما وأقل وزنا مثل البياضات والوسائد الخفيفة ( الفيبر ) وأدوات المطبخ المصنوعة من البلاستيك والبطانيات ولعب الأطفال ، يمكن تعبئتها بأمان في صناديق كبيرة الحجم .

6 ـ من الخطر الشديد نقل أي مواد قابلة للاشتعال مثل البنزين أو حتى علب الطلاء والمبيدات الحشرية ضمن الأثاث .

7 ـ يتم تعبئة و تغليف الأثاث على أربعة مستويات :

ـ الكساء : والمقصود تغليف القطعة بلفها بالورق أو البلاستيك .

ـ الحشو : ويشير إلى ملأ الفراغات التي تحيط بالقطعة داخل علبة التعبئة ، وتستخدم فيه قصاصات الورق أو الإسفنج أو الفوم .
ـ التوسيد : و فيه تستخدم الوسائد المخصوصة لتغليف الأثاث ، في تدعيم الأغراض شديدة الحساسية مثل المرايا والزجاج ، تحسبا للاحتكاك والصدمات .
ـ الفواصل : عند تعبئة أكثر من قطعة في صندوق واحد يجب الفصل بينها بفواصل من الكرتون خاصة إذا كانت قابلة للكسر .
8 ـ عند تأمين أبواب الأجهزة الكهربائية أو الأدراج الخزائن لا يجب استخدام الشريط اللاصق لأنه سيترك علامات دائمة على قطع الأثاث أو سيزيل جزء من طلائها عند نزعه .

9 ـ قد يكون من الأفضل لراحتك ولإنجاز نقل أثاثك دون خسائر ، أن تطلب مساعدة شركة نقل متخصصة شركة نقل عفش بالطائف 0504542216 الدقة والتميز في النقل-الافضل ، تتولى التفكير في خطوات النقل وتنظيمها خاصة ما يتعلق بتعبئة وتغليف الأثاث ، وتوفير ما يلزم من أدوات ومعدات .

 
error: Content is protected !!