الجديد في ألوان دهانات الحوائط في 2017

      الجديد في ألوان دهانات الحوائط في 2017

إن تتبع الجديد في عالم الديكور ، وخاصة ما يتعلق منه بالألوان ، هو بمثابة الإلهام الذي يوحي لك بالأفكار المختلفة التي تمنحك التميز عند توظيفها لتجديد المشهد في منزلك ، وما يصدر من جديد في عالم ألوان دهانات الحوائط كل حين ، هو من واقع فكر المصممين و شركات الطلاء ، سعيا للوصول ليس فقط للجديد وإنما ما يروق للأذواق والأمزجة المختلفة ، نظرا للتأثير النفسي المعروف للون على الإنسان .

ألوان دهانات الحوائط
ألوان دهانات الحوائط

 

ألوان في دهانات الحوائط في 2017 :

1 ـ الرمادي

قد تكون براعة الألوان الداكنة هي ما يحتاجه منزلك ، فإذا كنت قد أصيبت بالملل من الألوان المحايدة ، فبإمكانك أن تخلق مساحة جديدة تمزج بين الهدوء والفخامة بتوظيف اللون الرمادي أو لون ” الظل ” في دهان الحوائط في غرفة الاستقبال ، مع إضافة بعض التشطيبات باللون الذهبي أو الأسود في الأعمدة أو في إطارات النوافذ ، ويتناغم مع اللون الرمادي  من ألوان الأثاث ، ألوان : الأحمر الداكن أو الأبيض أو الأصفر الكناري .

2 ـ الأزرق البيزنطي :

الأزرق البيزنطي هو مزيج من الأزرق الفاتح مع لمسة من البنفسجي ، ويعتبر هذا اللون هو  أبرز ألوان دهانات الحوائط في 2017 ، فهو لون مشرق للغاية ومتوهج على الرغم من هدوءه ، وتزداد قيمة هذا اللون كلما اقترن باللون الأبيض أو الرمادي ، وعلى الرغم من أن الأزرق البيزنطي هو خيار مذهل لأي غرفة في منزلك ، فهو أيضا قد يكون رائع كلون طلاء خارجي لباب المنزل مع إكسسوارات ولمسات بيضاء .

ألوان دهانات الحوائط
ألوان دهانات الحوائط

3 ـ اللون الذهبي :

ينظر إلى اللون الذهبي في العادة على أنه لون صعب الاختيار في ألوان الديكور ، ولكنك قد تفاجأ بقوة هذا اللون في إضافة لمسة عصرية راقية لمنزلك ، بشرط اختيار ألوان مكملة مناسبة له ضمن ألوان دهانات الحوائط ، مع عدم فرض هذا اللون على مساحة كبيرة دون أن تقطعه هذه الألوان ، والتي يفضل أن تكون الأخضر الهادئ أو الأبيض أو الرمادي ، ويعتبر الذهبي بهذا التنسيق لونا مثاليا لغرف المعيشة .
4 ـ الأخضر الدافئ ( الأوريجانو )

الأخضر الهادئ لون الطاقة والضوء ، يزيد جمالا إذا امتزج بالأصفر أو البني أو الأبيض ، في المطابخ وغرف الطعام ، ويمكن توظيفه مع اللون الوردي أو الفيروزي ليناسب غرف الاستقبال والمعيشة ، خاصة تلك الغرف المحرومة من الضوء الطبيعي .

5 ـ ديولكس ( الأزرق الرمادي )
لون الديلوكس يطلق على اللون الرمادي المضاف إليه لمحة من الأزرق ، وهو لون من الألوان الشائعة الاستخدام في دهان الحوائط حول العالم ، فهو من الألوان الصامتة التي تمنح العناصر من حولها مساحة للتعبير والظهور ، فيناسب اختيارات مفتوحة في ألوان الأثاث ، مثل الأبيض والوردي ، وهو رائع ليوجد في غرف النوم والمعيشة .

 

ألوان دهانات الحوائط
ألوان دهانات الحوائط

أسس اختيار ألوان دهانات الحوائط :

1 ـ مساحة الغرفة ، حيث أن لكل لون فعله في التأثير على المساحة من حيث الضيق أو الاتساع ، فالغرف الضيقة يناسبها الألوان الفاتحة المشرقة ، التي تمنح المكان أفق متسع وتمنح العين الراحة .

2 ـ نمط الإضاءة ، من حيث نصيب المكان من ضوء الشمس أو الإضاءة الصناعية ، فالألوان الأصفر والبرتقالي بدرجاتهم المختلفة وتنسيقاتهم اللازمة مع ألوان أخرى تناسب الغرف التي لا يدخلها نور الشمس لتعزيز الإضاءة .

3 ـ الحرص على التناغم بين ألوان الحوائط وما تحيط به من قطع أثاث أو ألوان أرضيات ومفروشات .

بإمكانك الاستعانة بشركة شركة دهانات بالطائف للاستفادة بخبرتها في عالم الدهانات بكل أنواعها ، بجودة عالية وأسعار متميزة .